كثيرا ما يُسقط الناس هواتفهم الذكية عن غير قصد، فقد تنكسر الشاشة أو حتى الحواف المعدنية خاصة لو كان الجهاز غير مجهز بحافظة مضادة للصدمات. طالب هندسة ألماني يدعى فيليب فرنزل قد يكون لديه الحل النهائي لإنقاذ جميع مسخدمي الهواتف الذكية من هذا المأزق..

mobile-airbag-phonecase-protection

 حصل فرينزيل، وهو طالب في جامعة آلين الألمانية، على جائزة من جمعية الميكاترونكس، بعد أن قام باختراع ما يشبه "الأداة الواقية" التي تحمي الهاتف الذكي من التلف عند تعرضه للإرتطام، حسب ما أفاد به موقع pre-view-online.
 ويتمثل تصميم الأداة في حافظة تثبت على ظهر الهاتف الذكي، مزودة بأجهزة استشعار يمكنها في ظرف قياسي تحديد ما إذا كان الجهاز في حالة سقوط حر، لتحرير أربع أرجل معدنية تحميه من قوة الصدمة. ثم يمكن مباشرة طوي هذه الأرجل و بسهولة بالغة إلى الداخل لمواصلة استخدام الهاتف بطريقة طبيعية (شاهد الفيديو).

     شاهد أيضا: حافظة Prynt تحوّل هاتفك الذكي إلى طابعة فورية للصور التي يلتقطها

 ينتظر أن يطلق فيليب فرنزل اختراعه على موقع التمويل الجماعي Kickstarter في تاريخ ما من الشهر الجاري، بالتعاون مع زميله في الجامعة بيتر ماير. فيما لم يتم بعد تحديد التصميم النهائي لهذا الجهاز ولا سعر عرضه على الموقع.

 منتج كهذا، خاصة لو تم تحسين تصميمه الذي يبدو أنه النقطة السلبية الوحيدة، سيحدث دون شك ثورة في سوق ملحقات الهواتف الذكية. فلا يخفى على أحد أن هناك مبالغ مالية هامة تصرف كل يوم لإصلاح الأجهزة المكسورة جراء سقوطها الفظيع على الأرض..




إرسال تعليق Blogger

 
Top