أصبح من المحتمل جدا أن تدعم هواتف أيفون، المرتقب صدورها خريف العام الجاري 2018، قلم الكتابة "Apple Pencil" (مثل هواتف جلاكسي نوت)، حتى أنها ستكون ثنائية الشريحة على غير العادة! هذا ما كشفت عنه تحليلات صدرت عن شركة TrendForce.

apple-pencil-support-512gb-storage-iphone-2018

 و جاء في البيان أن شركة أبل Apple بصدد إطلاق هاتف أيفون بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة مع دعم تقنية التعرف على الوجه Face ID و ثنائي الشريحة Dual-SIM، بسعر يتراوح بين 699 و 749 دولارًا. كما سيكون هناك جهاز أيفون آخر OLED مقاس 5.8 بوصة مع سعر مُقدّر ما بين 899 إلى 949 دولارًا.
 و يكشف التقرير أيضا عن هاتف أيفون ثالث ضخم الحجم، قياس شاشته 6.5 بوصة و سعة التخزين به تصل إلى 512 جيغابايت مع إصدار نسخة منه تدعم منفذي شريحة سيم. لكن سعره لن يتجاوز 1000 دولار "لتشجيع المستهلكين على شرائه".

 تقرير Trendforce لم يحدد أي من النماذج الثلاث السابقة الذكر سيحصل على قلم Apple Pencil، لكن قد يتم عرضه كخيار وسيكون بإمكان هواة أيفون رفض القلم عند الشراء.


 يقول التقرير أن أجهزة أيفون الثلاث سيتم عرضها بحلول شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل. و قد يحمل إصدار OLED قياس 5.8 بوصة إسم iPhone X Plus و سيتكفل مُجمّع Foxconn التايواني بتركيب جميع وحداته محافظا على مكانته كمجمّع رئيسي لشركة أبل. كما سيتكفل بتركيب 85 إلى 90 بالمئة من وحدات هاتف 6.5 بوصة و 30 بالمئة من وحدات 6.1 بوصة.
 فيما سيتكفل مجمع Pegatron، التايواني هو الآخر، بتركيب 60 بالمئة من وحدات هاتف 6.1 بوصة و 10 إلى 15 بالمئة من نسخة 6.5 بوصة، و سيهتم مجمّع Wistron بتركيب البقية.

apple-pencil-support-512gb-storage-iphone-2018
TrendForce : المصدر


 يذكر أن تسريبات TrendForce تعتمد على تجميع عدة بيانات من طرف عدة مصادر مختلفة، و يشكل دعم هواتف أيفون المقبلة لقلم Apple Pencil الهاجس الأول لمحبي شركة التفاحة، فمنهم من يساند الفكرة لكن أغلبهم يعارضها احتراما للمبدأ الذي ناضل من أجله الراحل ستيف جوبز.


إرسال تعليق Blogger

 
Top