باشرت شركة ماجيك ليب "Magic Leap" للتو في تسويق نظارات الواقع المعزز Augmented Reality مقابل 2295 دولار. و أصبح لدينا الآن جميع التفاصيل المتعلقة بأدائها وما يمكننا القيام به بواسطتها.

magic-leap-one-augmented-reality

 بعد عدة سنوات من العمل في سرية، ها قد بدأت Magic Leap في بيع نظاراتها (أو خوذة الواقع المعزز) Magic Leap One والتي من المتوقع أن تُحدث ثورة تكنولوجية واعدة. لكنها ليست متوفرة حاليا سوى في الولايات المتحدة وفقط في ست مدن هي شيكاغو، لوس أنجلوس، ميامي، نيويورك، سان فرانسيسكو وسياتل مقابل 2.295 دولار (حوالي 1980 أورو). مع العلم أنه تم تصميم الجهاز في المقام الأول للمطورين ومحترفي الصور الذين يرغبون في اكتشاف مفهوم الواقع المعزز وإنشاء محتوى لهذا النظام الصاعد.


 تتكون نظارات Magic Leap One من ثلاثة عناصر: خوذة Lightwear التي تزن 325 غرامًا، متصلة عن طريق كابل بـ Lightpack التي هي عبارة عن علبة دائرية بوزن 415 غرامًا يتم تعليقها عند الخصر. و أخيرا وحدة تحكم لاسلكية تتمتع بدرجة من الحرية لتوفير تأثيرات لمسية متزامنة مع الحركات.
 تقوم الخوذة ببث الصوت من خلال مكبرات موجودة في شريط الرأس، ويمكنك أيضًا توصيل سماعة سلكية بمنفذ 3.5 ميليمتر.
 أما بطارية الجهاز فيصل مداها إلى ثلاث ساعات ويمكن إعادة شحنها عبر منفذ USB-C.

magic-leap-one-augmented-reality-device

 تعمل خوذة Magic Leap One بفضل نظام system on a chip لـ Nvidia، مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" 8 جيغا و 128 جيغابايت من ذاكرة التخزين (فقط 95 جيغابايت منها متاحة بالفعل). و يمكن توصيل الخوذة لاسلكيا عن طريق الويفي Wi-Fi 802.11ac/b/g/n أو البلوتوث 4.2.

 تأتي Magic Leap One مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا، هناك مثلا لعبة تدعى Dr. Grordbort's Invaders (تحتوي على مؤثرات من فيلمي Lord Of The Rings و Avatar) كما أن هناك متجرًا للتطبيقات باسم Magic Leap World. جل التطبيقات المتوفرة تسمح بفهم مبدأ نظام الواقع المعزز بما في ذلك إنشاء تعابير الوجه أو ما يدعى بـ Avatar، الشاشات التفاعلية المتعددة (Screens) أو مسح غرفة ما (Abductor).

magic-leap-one-augmented-reality-device-pack

 كما تتوفر بعض التطبيقات المُسلية كـ Create (للرسم والإبداع الفني) و Tonandi (الواقع المعزز الموسيقي من تطوير مجموعة  الروك Sigur Rós). وأخيرًا، هناك متصفح ويب اسمه Helio يمكنه دعم المحتوى ثلاثي الأبعاد.

 من الواضح أن نظارات الواقع المعزز Magic Leap One لا تستهدف الجمهور العام، سواء كان ذلك في الاستخدام أو من ناحية السعر. لكنه يبقى أرخص من نظارات HoloLens الخاصة بشركة مايكروسوفت والتي تُكلف 3299 أورو.

 في النهاية هل يمكن توقّع ثورة حقيقية في مجال الواقع المعزز؟ بعض الصحفيين تمكنوا من تجريب نظارات Magic Leap One وأكدوا أنها مريحة مقارنة بنظارات مايكروسوفت HoloLens مع جودة عرض عالية، لكن مجال الرؤية يبقى محدودا. مع العلم أن الواقع المعزز يعتمد على العالم الحقيقي مع التركيز على الكائنات، ما يقلل الشعور بالإنغماس (Immersion) عكس الواقع الإفتراضي Virtual Reality الذي يعتمد على عالمه الخاص..




إرسال تعليق Blogger

 
Top