أعلن عملاق السيارات الألماني فولكسفاغن (Volkswagen) عن نيته تحطيم الرقم القياسي لأكبر سرعة قصوى لسيارة على الأرضية الترابية (فئة BGC/G) شهر سبتمبر المقبل على متن سيارة جيتا (Jetta) مُعدّلة. و كانت فولكسفاغن قد خطّطت للتنقل إلى مدينة بونفيل الأمريكية الأسبوع الماضي لنفس الغرض لكنها تراجعت في آخر لحظة لأسباب تقنية.


volkswagen-jetta-2019-bonneville


 سيكون على سيارة Jetta (على الصورة أعلاه) الإنطلاق بسرعة تفوق الرقم القياسي الحالي المقدر بـ 208.472 ميل في الساعة (ما يعادل 334.55 كيلومتر في الساعة) فئة BGC/C، وهذا على أرضية البحيرة المالحة في مدينة بونفيل، ضواحي ولاية يوتا الأمريكية. وستعتمد الـ Jetta على محرك توربو 2.0 لتر TSFI منتظر لسنة 2019.
 ويبدو أن شهية فولكسفاغن لتحطيم الأرقام القياسية قد انفتحت بشدة بعد الأداء الخرافي لسيارة I.D. R الكهربائية في السباق التلّي لمدينة Pikes Peak.

     شاهد أيضا: بالفيديو| ياماها تضع رجلا آليا في سباق للدراجات ضد فالنتينو روسي

 واختارت فولكسفاغن إعادة جدولة المحاولة إلى شهر سبتمبر عوض نهاية الأسبوع الماضي، بعد اكتشاف مشكلة في الإرسال أثناء التشغيل الديناميكي ما جعل الشركة تتمهل في مغامرتها إذ سيكون على الفريق التقني العمل لـ 18 ساعة يوميا لتفادي أي متاعب أو مفاجآت غير سارة عند تجاوز سيارة Jetta 2019 تلك التشققات الملحية وسط البحيرة.


volkswagen-jetta-2019-bonneville-back


 سيارة فولكسفاجن Jetta 2019 المُعدّلة تُخفي تحت غطائها محرك توربو Turbo رباعي الأسطوانة ذو 2.0 لتر مُعدّلا بشكل كبير حيث تتجاوز قوته الـ 500 حصانا، مع نظام تعليق منخفض. كما أن السيارة مُفرغة تماما من الداخل بهدف تخفيض وزنها، و عجلاتها مصممة خصيصًا للشقق الملحية. هيكلها معدّل بدقة لتجاوز المطبات الهوائية وفي مؤخرتها زوج من المظلات لتخفيف سرعتها عند نهاية العرض. مواصفات هائلة هل ستسمح لشركة فولكسفاغن بتحطيم الرقم القياسي المُسجّل باسم سيارة Beetle LSR ذات الـ 543 حصانا..؟ موعدنا شهر سبتمبر المقبل!


volkswagen-jetta-2019-bonnevillevolkswagen-jetta-2019-bonneville-interior


إرسال تعليق Blogger

 
Top