عرضت شركة LG روبوتًا قابلًا للإرتداء، خلال فعاليات معرض IFA 2018 المُقام في العاصمة الألمانية برلين. و تقول الشركة الكورية أن CLOi Suitbot هو أول روبوت بشري تم تصميمه خصيصا لتعزيز القدرات البشرية لمساعدة الإنسان في مجال الصناعة و الرعاية الصحية للأجيال القادمة.


lg-wearable-robot-cloi-suitbot


 و يعتبر روبوت CLOi Suitbot مختلفا عن الروبوتات المستقلة التي أطلقتها LG حتى الآن، والتي تُعرف بأنها قادرة على التنقل في أروقة المطارات وممرات الفنادق معتمدة على نفسها. لأن هذا الروبوت الجديد مُصمّم للإرتداء من طرف البشر، حيث يتناسب مع الجسم بشكل مريح، لديه مفاصل دوارة لدعم وتعزيز أرجل المستخدم من أجل قابلية تنقل إضافية وقوة إضافية للأطراف السفلية، و هو ما سيسمح بتجاوز القدرات المعروفة للإنسان العادي.


 أبرز جزء في CLOi Suitbot هو زوج الأحذية اللذان يمكنهما تعديل نفسيهما تلقائيا لتناسب رجلي المستخدم، و هما أصلا الوسيلة الرئيسية لارتداء و فصل الروبوت بكل سهولة.
 وتم تصميم الروبوت بالشراكة مع SG Robotics الناشئة، هذه الأخيرة تحصلت على استثمارات ضخمة من طرف LG العام الماضي بهدف بحث وتطوير الهياكل البشرية والأدوات القابلة للإرتداء التي من شأنها رفع القدرات الجسدية.

LG wearable-robot-cloi-suitbot

 يمكن لروبوت CLOi Suitbot التواصل مع الروبوتات الخدماتية الأخرى لشركة LG، بفضل الذكاء الإصطناعي، لتشكيل شبكة عمل ذكية يمكنها توفير المعلومات والأدوات المطلوبة في مواقع العمل مثل الخدمات اللوجستية، التوزيع و كذا التصنيع.

lg-wearable-robot-cloi-suitbot SEATED
المصدر: موقع إل جي | CLOi Suitbot وضعية الجلوس لروبوت


 الجدير بالذكر أن زوار معرض برلين IFA 2018 يمكنهم ارتداء و تجريب روبوت CLOi Suitbot بأنفسهم، وهذا في الرواق رقم 18، إلى غاية نهاية الفعاليات يوم 5 سبتمبر الجاري.




إرسال تعليق Blogger

 
Top