تعمل DJI، وهي أكبر شركة لتصنيع طائرات الدرون في العالم، على توسيع نطاقها التجاري ليشمل قطاع خدمات الطوارئ. فبعد العديد من طائرات الدرون الموجهة للأشخاص، شركات الترفيه الكبرى مثل Disney أو شركات البناء العملاقة مثل Komatsu اليابانية، هاهي DJI تكشف عن درون "الإنقاذ" Mavic 2 Enterprise !

drone-dji-mavic-2-entreprise

 درون Mavic 2 Enterprise (أو M2E) هو طائرة بدون طيار مجهزة بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، مثبتة بثلاث محاور من أجل التقاط الصور والفيديو بأعلى جودة ممكنة، تدعم زوما رقميا 2x و 3x. وتقول شركة DJI أن معدات التصوير هذه يمكنها مساعدة M2E في استطلاع المناطق الخطرة، ما يجعلها مناسبة بشكل جيد لخدمات الطوارئ المختلفة.
 يمكن أيضا اقتناء اكسسوارات تزيد من قدرات الدرون في البحث والإنقاذ. وتشمل الإكسسوارات أضواء كاشفة يبلغ سطوعها 2400 لومن، أضواء فلاش ليلية للتنبيه، و أيضا، مكبر صوت لبث الرسائل الصوتية مثلا.
 كما يمكن لـ DJI Mavic 2 Enterprise العمل تحت درجات حرارة متجمدة (-0 درجة) بفضل بطارية ذاتية التسخين.

drone-dji-mavic-2-entreprise

drone-dji-mavic-2-entreprise-accessories


 و تتمتع طائرة DJI M2E بميزة تدعى AirSense tech، جهاز استقبال مدمج يعمل كحماية إضافية لتنبيه قائد الدرون من إشارات ADS-B التي تبثها الطائرات المختلفة، وهذا في الوقت الحقيقي عبر تطبيق الموبايل DJI Pilot. ميزة ذو فائدة كبيرة عند العمل في المجالات الجوية المزدحمة (بالقرب من المطارات) وكذا خلال العمليات المعقدة مثل إخماد الحرائق، مراقبة البنى التحتية وما بعد الكوارث.

drone-dji-mavic-2-entreprise-camera

 قامت شركة DJI بعرض درون DJI M2E للبيع منذ يوم أمس مقابل 1999 دولار. و يشمل السعر جهاز تحكم عن بعد، بطارية واحدة، الملحقات الثلاثة السابق ذكرها والقابلة للفك والتركيب، مع درع واقي للطائرة يمكن استعماله حتى في حالة الطيران.




إرسال تعليق Blogger

 
Top