بعد سنوات من العمل، يبدو أن سامسونج قد تُبهر خلال مؤتمر المطورين في 7 و 8 نوفمبر، عندما تكشف عن أول هاتف ذكي لها بشاشة قابلة للطي. فبعد تداول العديد من الشائعات، على العملاق الكوري الجنوبي إثبات نفسه مجددا عبر هذا الهاتف الذي يبدو مذهلاً حقًا.

samsung-foldable-smartphone

 كشف موقع Bloomberg أنه يملك المزيد من التفاصيل حول هاتف سامسونج الذكي ذو الشاشة القابلة للطي. وأكدت مصادر الموقع أن التصاميم التي اقتُرحت على الهاتف كانت متعددة أهمها الذي يشبه هواتف سامسونج القديمة ذات الهيكل المطوي أفقيا (flip) أو التصميم المطوي عموديا (مثل الكتاب). واعتمدت سامسونج في النهاية التصميم الأول الذي يبدو أنه لقى إجماع المصممين.

 ذات الموقع، كشف أيضا أن الإسم المعتمد داخل أروقة سامسونج لهذا الهاتف هو Winner، وأنه سيدعم تقنية الجيل الخامس 5G. و سيشبه كثيرا هواتف موتورولا Razr الشهيرة عند فتحه أوغلقه، والتي لاقت نجاحا بارزا لو تتذكرونها قبل ظهور الهواتف الذكية.

samsung foldable smartphone razr design
صورة تصورية لهاتف سامسونج الذكي القابل للطي الأشبه بهاتف موتورولا Razr


 عند فتح هاتف سامسونج القابل للطي، ستحصل على شاشة هي الأكبر على الإطلاق، ولن تكون مغطاة بالزجاج (بالنظر إلى طبيعتها المرنة). كما يمكن استخدام الهاتف مطويا (مغلقا) بفضل شاشة 4 بوصات موجودة خارج الهيكل.

 مفصل الطي وسط الشاشة تحمّل بنجاح أكثر من 200 ألف عملية فتح وغلق خلال اختبارات المقاومة. وإذا كُسرت الشاشة فستصبح هذه الأخيرة وكأنها ورقة مبللة.

samsung foldable smartphone design
عدة تصاميم لهاتف سامسونج القابل للطي منذ سنوات


 تقوم شركة سامسونج حاليا بتطوير نماذج أولية يبلغ وزنها حوالي 200 غراما، كما ستعمل مع Google لتكييف واجهة نظام التشغيل Android ليعمل مع الهاتف ذو الشاشة القابلة للطي. و يتوقع الملاحظون أن تقوم الشركة بالكشف عن بعض الصور الترويجية خلال مؤتمر المطورين مع إعطاء فكرة عن واجهة المستخدم. ليبقى علينا انتظار صدوره رسميا العام المقبل على الأقل..!




إرسال تعليق Blogger

 
Top