المنهج الجديد لـ مايكروسوفت في مجال الهواتف المحمولة هو البراغماتية الخالصة، إذ تعمل الشركة على تشجيع زبائنها على مواصلة الإعتماد على هواتفهم الذكية لكن مع بقائهم مدمنين على تطبيقات مايكروسوفت. هذا ليس غريبا، لأن فشل نظام ويندوز فون (Windows Phone) و انتهاء شراكة سنة 2011 مع نوكيا لا يترك الخيار لـ مايكروسوفت، ما جعلها تبحث عن وسيلة لدمج تطبيقاتها على منصات أخرى. أصبح بإمكانك دمج نظام التشغيل Android في نظام التشغيل Windows 10 بفضل تطبيق "Your Phone"!

windroid-10-your-phone-app

 كشفت مايكروسوفت خلال هذا الأسبوع عن تطبيق جديد يدعى "Your Phone"، يتيح عرض هاتفك الأندرويد على واجهة Windows 10 بشكل كامل. هذا التطبيق سيكون متوفرا عبر تحديث Windows 10 لهذا الشهر (أكتوبر)، و إعداده لن يتطلب الكثير من الجهد: عليك فقط تنصيب التطبيق المرافق "Your Phone Companion" على هاتف الأندرويد، تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك ومنحه الإذن للوصول إلى الصور والرسائل النصية.
 حالما تفتح تطبيق Your Phone على الكمبيوتر، ستظهر نافذة منبثقة على الهاتف تحملك عبر بضعة خطوات بسيطة لتأمين الدخول إلى المحتوى.


 بمجرد اتصال الكمبيوتر مع هاتف الأندرويد بنجاح، سيكون بإمكانك مشاهدة أحدث الصور والرسائل النصية لهاتفك الذكي على تطبيق Your Phone في الكمبيوتر. وسيكون بإمكانك التعامل معها مثل أي ملف على نظام Windows، كفتحها، النسخ واللصق، النقر بزر الفأرة الأيمن لمشاركتها على فايسبوك أو جهات الإتصال الممكنة وحتى مع تطبيقات ويندوز الأخرى.

 أكثر من ذلك، تبنت مايكروسوفت استراتيجية تكامل تسير في كلا الإتجاهين، فيمكن لمستخدمي Android أيضًا الاستفادة من نظام Windows 10، ما يتيح لهم مثلا الوصول السهل إلى مواقع الويب والملفات المستخدمة حديثًا على الكمبيوتر، استعمال مختلف خدمات الشركة كـ Bing و Office وكل ما يحويه Microsoft Launcher.

your-phone-app-windows-10
Windows Central : المصدر


 و بهذه الخطوة، ستجتذب مايكروسوفت المزيد من اهتمام مستخدمي نظام أندرويد مستفيدة من مرونة هذا الأخير، وغير مجبرة على بناء نظام إيكولوجي ضخم كما حدث بينها و بين هواتف نوكيا Nokia حين برمجت نظام Windows Phone. عكس iOS الذي نراهن على أن شركة Apple لن تمنح منافسًا حق الوصول إلى الصور والمراسلات النصية على هواتف أيفون خاصتها.


إرسال تعليق Blogger

 
Top