بعد نجاحها في صنع أول إطارات بدون هواء للدراجات الهوائية مطبوعة بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، وباستخدام خيوط PRO FLEX TPU (خيوط مرنة من مادة البولي يوريثين الحراري)، قررت شركة الطباعات ثلاثية الأبعاد الألمانية BigRep طباعة دراجة نارية كهربائية بالكامل، تدعى NERA E-Bike !

3d-printed-electric-motorcycle-nera-ebike

 تم صنع جميع أجزاء دراجة NERA E-Bike الإلكترونية، بما في ذلك الإطارات، العجلات، الهيكل المقود وحتى المقعد من الطباعة  بالتقنية ثلاثية الأبعاد، باستثناء المكونات الكهربائية. وتجمع هذه الدراجة بين حوافها الأنيقة العديد من الإبتكارات المتطورة من شركة تصنيع الروبوتات NOWLAB، كالإطارات الخالية من الهواء، التكامل الوظيفي وتكنولوجيا المستشعرات المدمجة.


 يمكن لـ NERA E-Bike السير بسرعة تتصل إلى 40 كيلومترًا في الساعة، لكن عليك أن تعلم بأن شركة BigRep لم تقرر بعد عرض دراجتها الكهربائية للبيع. حتى أن لوائح السير لا تسمح بوضع مركبة مطبوعة على الطريق، وقد يستغرق سن مثل هذه القوانين المزيد من الوقت.

 يقول دانيال بونينج، مدير شركة NOWLAB، أن دراجة NERA E-Bike والنماذج الروبوتية الأخرى من الشركة، تدفع حدود الإبداع الهندسي إلى مستويات راقية، كما تعهد بإعادة صياغة تكنولوجيات التصنيع التي نعرفها حاليا إلى مفاهيم أكثر تقدما في المستقبل.

 يجدر بالذكر، أن العديد من الشركات الألمانية العملاقة لصناعة المركبات المختلفة أبدت اهتمامها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، أهمها Bosch ،Daimler و BASF. حتى أن بعضها قد بدأ بالتعاون ميدانيا مع شركات الطباعة و على رأسها Big-Rep، خاصة لتخفيض تكلفة إنتاج النماذج الأولية.




إرسال تعليق Blogger

 
Top