تتمتع Vimeo بسمعة كبيرة في مجال تطوير تقنيات الفيديو، في محاولة منها للبقاء ضمن ركب مواقع مشاهدة الفيديو الأولى في العالم. لكنها أطلقت مؤخرًا خدمة جديدة قد تدفع بها خطوات عملاقة إلى الأمام: قناة مخصصة فقط لمقاطع الفيديو الهولوغرافية "المُجسّمة" ثلاثية الأبعاد!

vimeo-holographic-video-channel

 على الرغم من أن المشاهد التي ستطلع عليها في آخر هذا المقال ليست إلا عروضا تجريبية، إلا أن النتيجة هي كل ما تتمناه. إنها تجربة مشاهدة رائعة مع شعور حقيقي بـ "العمق" الهولوغرافي. حتى أنه ليس عليك ارتداء نظارات خاصة، بل يكفي اقتناء شاشة تدعى Looking Glass لعيش التجربة كما هي.
 على صناع المحتوى المهتمين بإنتاج الفيديوهات الهولوغرافية تحميل الفيديو المُجسّم الخاص بهم، ثم تتكفل Vimeo بتوجيههم عبر برنامج تعليمي مفتوح، لاستكمال عملية النشر (إطلع على مزيد من التفاصيل على مدونة Vimeo).
 أما بالحديث عن شاشة العرض Looking Glass، فهي شاشة زجاجية بحجم 8.9 بوصة، سيتم بيعها ابتداءا من شهر ديسمبر المقبل مقابل 399 دولارًا لصالح المساهمين في مشروع تمويلها الجماعي (الذي حقق نجاحا قياسيا، و يمكنكم المساهمة فيه قبل غلقه على موقع كيكستارتر). أما لعامة الناس، فستباع لاحقا مقابل 600 دولار.

vimeo-holographic-video-channel

 إذا كنت منشئ محتوى ثلاثي الأبعاد وترغب في طريقة لعرض و معاينة عملك، فقد تكون هذه الشاشة أداة رائعة. أما إذا كنت مستخدمًا يوميًا ترغب في رؤية بعض التأثيرات المجسمة، فقد يكون هذا السعر غير مناسب لك. الأهم في كل هذا، هو أخذ لمحة عن ما قد تقترحه مواقع خدمات الفيديو في المستقبل مثل YouTube أو Dailymotion و غيرها.


The Looking Glass: the first desktop holographic display designed for 3D creators from Looking Glass on Vimeo.


Vimeo heads through The Looking Glass from Vimeo Creator Labs on Vimeo.


إرسال تعليق Blogger

 
Top