أعلنت Bugatti بداية 2018 أنها تعمل على أول مسننة للفرامل مصنوعة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، لتنشر الشركة الأسبوع الماضي فيديو يظهر هذه الفرامل خلال اختبار أداء بسرعة 400 كيلومتر في الساعة، وصلت فيها درجة حرارة القرص إلى 1025 درجة مئوية مع الكثير من الشرارات النارية!


bugatti-chiron-brake-caliper


 الفيديو الذي نشر على حساب مجموعة Volkswagen الرسمي على اليوتوب ليس الهدف منه إمتاع ناظريك فقط بألسنة اللهب الناتجة عن الإحتكاكات الشديدة، بل إثبات كفاءة الكبح لهذه الفرامل المصنوعة من التيتانيوم، والتي سنشاهدها بالتأكيد على عجلات سيارات Bugatti الخارقة مثل سيارتي Chiron و Divo، أين تتوفر القوة الكبيرة مع الوزن الخفيف، للسماح للسائق بالتوقف بأسرع ما يمكن.


 طبعا، لا تتوقع مشاهدة هذه الفرامل "الملتهبة" على سيارات فولكسفاغن العادية. فلصناعتها، يجب صهر وتشكيل التيتانيوم باستخدام أربعة مصادر لأشعة الليزر لمدة حوالي 45 ساعة كاملة. هذه العملية يمكن تنفيدها لفائدة المركبات الفخمة التي يقدر ثمنها بعدة ملايين من الدولارات لبيعها بأعداد محدودة للغاية، ولا يمكن إنتاجها حاليا بكميات معتبرة.

bugatti-3d-printed-brake-caliper
المصنوعة بالطباعة ثلاثية الأبعاد | المصدر: يوتوب Bugatti الفرامل الملتهبة لـ


 المرحلة القادمة التي تسعى Bugatti لتطويرها هي تسريع الإنتاج إلى الحد الذي تكون فيه تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد قادرة على توفير كميات أكبر. و إذا تمكنت الشركة من ذلك، فقد نبدأ بمشاهدة فرامل خارقة على المزيد من السيارات الأخرى، و بأسعار معقولة.




إرسال تعليق Blogger

 
Top