قد تكون الدراجة أحد أقدم وسائل النقل في العالم، و إن كنت تعتقد أنه لا يمكن ابتكار المزيد منها فأنت مخطئ! نقدم لك "Halfbike"، اختراع بلغاري من المهندسين ميخائيل كلينوف ومارتن انخيلوف، يجمع بين ركوب الدراجات والمشي على القدمين!

Halfbike

 صُمّمت Halfbike للجمع بين هوايتين هما ركوب الدراجات والركض، وكما يوحي إسمها الذي يعني "نصف الدراجة"، فإن Halfbike تتوفر أساسا على عجلة كبيرة متصلة بدواسة مزدوجة، مع عجلتين صغيرتين خلفيتين تساعدان على التوازن. هي تبدو من الوهلة الأولى آلة من أحد كتب الخيال العلمي أو كإعادة تصميم لتكنولوجيا النقل القديمة منذ 200 عام، لكنها في الحقيقة واقعية جدا لأنه يمكنك ببساطة شراؤها من الأنترنت لتصلك إلى بيتك أيا كان مكانك حول العالم.

 تعمل نصف الدراجة Halfbike كأي دراجة تعرفها لكن أصعب بقليل، والشعور سيبدو أقرب إلى المشي السريع. للقيادة عليك تدوير الدواسات أي بذل الطاقة وحرق السعرات الحرارية. وإتقان التوازن عليها مهم للغاية للسياقة في خط مستقيم، لأن السيطرة على Halfbike يرتبط بمرونة الجسم، لياقته، وإشراكه بالكامل في المهمة وليس اليدين فقط، خاصة في غياب مقعد الجلوس (شاهد الفيديو أسفل المقال).

Halfbike
للإستدارة، يكفي إمالة الجسم إلى الجانب | Halfbike.com


 يريد مخترعا Halfbike إحداث ثورة في وسائل النقل الحضرية. فهي أخف من الدراجة التقليدية لأنها تزن ما لا يتجاوز تسعة كيلوغرامات فقط. وقابلة للطي أيضًا، ما يسهل حملها وتخزينها. صديقة للبيئة، مصنوعة من الخشب مع لمسة معدنية، سعرها من الموقع الرسمي 599 دولار دون احتساب مصاريف الشحن (DHL) التي تختلف من دولة لأخرى (95 دولار مثلا نحو الجزائر).

 للشراء من الموقع الرسمي على هذا الرابط.




إرسال تعليق Blogger

 
Top