كشفت شركة هواوي Huawei رسميا عن هاتفها الجديد Nova 4 خلال حفل أقيم في الصين. وكما كان متوقعا من الشائعات، فإن هذا الجهاز هو ثاني هاتف ذكي في العالم مع ثقب في الشاشة بعد هاتف سامسونج Galaxy A8s، لكن دقة الكاميرا هي أهم ما يُميّزه.

huawei-nova-4


 يبلغ قياس شاشة هواوي Nova 4 ما يعادل 6.4 بوصة بدقة +Full HD و 2310 × 1080 بيكسال. وأبرز ما يمكن ملاحظته على الواجهة الأمامية للهاتف هو موضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة مثل الثقب، في الزاوية العلوية اليسرى لتفادي نتوء الشاشة (notch) مثل الموجود على iPhone X والذي يراه البعض مزعجا.

 لكن أكثر ما قد يهمك على Nova 4 هو الكاميرا الخلفية الثلاثية التي تبلغ دقة مستشعراتها 48 ميغابيكسال، 16 ميغابيكسال و 2 ميغابيكسال. فيما تبلغ دقة الأمامية (كاميرا السلفي) 25 ميغابيكسال.


 مواصفات الهاتف التقنية يمكن وصفها بالمتوسطة، حيث يعمل Huawei Nova 4 على معالج SoC Kirin 970 مع 8 جيغا من الذاكرة العشوائية. إضافة إلى 128 ميغا من مساحة التخزين الداخلية و 3750 ميلي أمبير بالنسبة للبطارية. يقع مستشعر بصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الجهاز، بينما يوجد منفذ USB من نوع C على الحافة السفلية للهاتف الذكي. الكل يعمل على نظام التشغيل Android 9.0 Pie.


huawei-nova-4 red

huawei-nova-4 blue

 و ستصدر Huawei نسخة أخرى من Nova 4 تتضمن كاميرا خلفية ثلاثية بـ 20 ميغابيكسال، 16 ميغابيكسال و 2 ميغابيكسال، مع نفس المميزات التقنية الأخرى.

 يبلغ سعر Nova 4 حوالي 490 دولارا، و ستكون النسخة الثانية منه أقل تكلفة بـ 40 دولارا (أي 450 دولار). و لم تكشف Huawei عن مخططها الكامل لتسويق الهاتف خارج الصين.




إرسال تعليق Blogger

 
Top