وفقًا لتقرير من Windows Central، فإن شركة مايكروسوفت Microsoft تعمل حاليا على نماذج أولية من وحدات تحكم Xbox التي يمكن استخدامها مع الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


microsoft-mobile-xbox-controllers


 أعلنت شركة Microsoft منذ شهرين عن مشروع xCloud الذي يعد محاولة منها لإطلاق خدمة بث ألعاب الفيديو (game streaming service). و بما أن كل الحوسبة ومعظم العمل الشاق سيتم عن بعد على الخوادم، فإن هذا يعني من الناحية التقنية أنه يمكن لعب جميع الألعاب على جميع أنواع الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة المحمولة.

 ولأن بعض ألعاب الهواتف الذكية تحظى بشعبية جارفة، فهناك البعض منها التي يمكن إضافة أدوات تحكم خاصة عليها. شركة Microsoft تدرك أهمية ذلك، و هاهي تتعامل جدّيا مع فكرة تطوير "يد" تحكم تشبه أداة Xbox لكن مخصصة لأجهزة المحمول. حتى أنها طبعت بعض العينات باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D.


 وحسب تقرير Windows Central، فإن الفكرة ليست جديدة من قِبل Microsoft، لأن العمل بدأ عليها في عام 2014 ثم توقّف. لكن يبدو أن النجاح الأخير لأجهزة الألعاب المحمولة مثل Nintendo Switch قد دفع Microsoft إلى إعادة بعث مشروعها.


microsoft-mobile-xbox-controllers-prototype


 تقوم شركات مثل Microsoft باستكشاف أفكار متنوعة من وقت لآخر، لذلك لا يمكن ضمان بأن ما نراه كعينات سيصبح حقيقة يوما ما. وإذا كنت أحد هؤلاء الذين يرغبون في استخدام أدوات تحكم للعب على الهواتف الذكية، فهناك الكثير من خيارات الطرف الثالث، وهو ما يعني أيضا أن Microsoft سيكون لديها منافسة شديدة عند دخولها سوق وحدات التحكم الخاصة بالجوال.


إرسال تعليق Blogger

 
Top