قال إيريك بارماك، نائب رئيس الإصدارات الدولية في Netflix، أن الشركة ستقوم بإصدار و شراء عدة مسلسلات ومحتويات أصلية ناطقة بالعربية ابتداءا من 2019. و تهدف سياسة Netflix الجديدة إلى دخول السوق الإفريقية والعربية بقوة خاصة أن التوقعات تشير إلى أن العروض الأكثر مشاهدة في العالم ستخرج قريبًا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المحتوى الدولي.

netflix

 قال إيريك بارماك أن أكثر من نصف "أفضل 10 عروض سينمائية" من حيث عدد المشاهدات سيأتون من خارج الولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات القليلة المقبلة. و بالتالي، فعلى شركة Netflix استهداف المحتوى متعدد الأجناس للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين حول العالم.
 وأضاف إيريك أن هناك 500 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يتحدثون اللغة العربية، و هم يشكلون فرصة حقيقية لدخول سوق المغرب العربي والشرق الأوسط.


 شركة Netflix وهي أضخم شركة حاليا لإنتاج وبث الأفلام والمسلسلات على موقعها في الأنترنت، قد أكدت نيتها استهداف المشاهد العربي من خلال البدء رسميا في تصوير أول مسلسل ناطق بالعربية تحت عنوان "الجن"، وهو مسلسل خيالي تشويقي من ست حلقات يحكي قصة مراهقين يكتشفون جنياً في مدينة البتراء الأردنية القديمة، ويرى إيريك بارماك أن هذا المسلسل سيكون قادرا على استقطاب عدد كبير من المشاهدين العرب خلال شهر رمضان.


إرسال تعليق Blogger

 
Top