كثيرا ما تعتمد أفلام الرعب على عنصر المفاجأة لجعلك تقفز خوفا من مكانك، لكن ما رأيك في أسلوب جديد من الأفلام التي تعتمد على "التكنولوجيا" و "الخيال العلمي" لإثارة مخاوفك؟ لقد بدأت تنتشر بالفعل بعض الأفلام القصيرة هنا وهناك، اخترنا لك منها هذه التجميعية.

sci-fi-horror-short-films

 1 - L1ZY :

 الذكاء الاصطناعي قد يكون مفهوما خبيثا و لا يرحم، اختُرع في الأساس لخدمة بني البشر لكنه قد يتحول في مرحلة ما إلى وسيلة مخيفة تنغص معيشتك، على غرار ما تحكيه سلسلة Black Mirror أو 2001: A Space Odyssey. لكن فيلم L1ZY يحكي في مدة لا تتجاوز 10 دقائق قصة عائلة تعيش حياة عادية، قبل أن يدخل مساعد BIG DATA المنزلي حياتها، ليحولها إلى كابوس حقيقي للكبير مثل الصغير.



 2 - Reverse :

 هذا الفيلم القصير من خمس دقائق يعتمد على كاميرا السيارة لتحويلها من قطعة تكنولوجية صغيرة للمساعدة على قيادة المركبة إلى وسيلة لاكتشاف "روح شريرة" تمنع السائق من الخروج من المرآب. من الواضح أن ميزانية الفيلم غير كبيرة، لكن المخرج نجح في تحويلها إلى تجربة تستحق المشاهدة.



 3 - Progress Bar :

 يروي Progress Bar قصة فتاة رفقة مساعدتها الشخصية Lexi، هذه الأخيرة ليست إلا ذكاءا اصطناعيا. المدهش أن حوار Lexi ليس من كتابة المخرج، بل تم إنشاؤه بواسطة ذكاء إصطناعي حقيقي تم تلقينه بالتعلم العميق (Deep Learning) اعتمادا على بيانات أفلام و محادثات حقيقية لخدمة الزبائن. Progress Bar هو ببساطة من إخراج بشري بالتعاون مع الذكاء الإصطناعي!



إرسال تعليق Blogger

 
Top