لم يُصدق الكثير من الملاحظين الأرقام التي أعلنت عنها شركة Tesla حول تسارع النسخة الجديدة من سيارتها Tesla Roadster. فهل يمكن حقا أن تنطلق هذه السيارة الكهربائية الفائقة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في ظرف 1.9 ثانية فقط؟ إليكم هذا الفيديو الذي يُثبت أن وحش Tesla الجديد أقرب لأن يصبح حقيقة!

tesla-roadster-new-version

 نشرت شركة Tesla على قناتها الرسمية في اليوتوب يوم الجمعة الماضي فيديو حول سيارة Tesla Roadster في نسختها الجديدة خلال أدائها لبعض التجارب، ويظهر الفيديو بالأساس بعض ردود الأفعال للركاب على متن "أسرع سيارة في العالم" لحظة تسارعها الخارق.

     شاهد أيضا: تسارع سيارة Tesla S P100D أقوى من تسارع الجاذبية

 وحسب شركة Tesla، فإن سيارة Roadster الجديدة ستسجل الرقم القياسي لأقوى تسارع سيارة في العالم عند الإنطلاق من سرعة الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في ظرف 1.9 ثانية، و من 0 إلى  160 كيلومتر في الساعة في ظرف 4.2 ثانية فقط. كما أن لها سرعة قصوى تبلغ 400 كيلومتر في الساعة رغم أنها كهربائية بالكامل، و بطاريتها تسمح لها بقطع 1000 كيلومتر للشحنة الواحدة.

 سيبلغ سعر Tesla Roadster عند إطلاقها للعامة سنة 2020 ما يعادل 200 ألف دولار، و أول 1000 وحدة ستكون موجهة لفئة خاصة من الزبائن مقابل 250 ألف دولار.




إرسال تعليق Blogger

 
Top