كشفت كل من سوني وسامسونج هذا العام عن مستشعرات الكاميرا لهواتفها الذكية المستقبلية و التي ستبلغ 48 ميغابيكسال، وهو ما سيحطم الرقم القياسي بـ 41 ميغابيكسال الذي وضعته نوكيا على هاتفها Lumia 1020، إضافة إلى كل من Huawei Mate 20 Pro و P20 Pro اللذان تبلغ دقة كاميراتيهما 40 ميغابيكسال. لكن من أفضل من شركة Xiaomi للإطلاق الفعلي لأول هاتف ذكي بكاميرا 48 ميغابيكسال؟؟

xiaomi-48-megapixel-camera

 نشر Lin Bin المدير التنفيذي لشركة Xiaomi صورة مقربة لما يبدو أنه خلفية هاتف ذكي بكاميرا دقتها 48 ميغابيكسال مزودة بضوء فلاش LED مزدوج (الصورة أعلاه). و أضاف Lin Bin أن هذا الهاتف الجديد سيصدر شهر جانفي/يناير، وقد قام شخصيا بتجربته لبضعة أسابيع وأنه ليس سيئا.
 وإذا تم فعلا إطلاق هذا الهاتف مع بداية 2019، فسيكون رسميا أول هاتف ذكي يتم تسويقه لعامة الناس بكاميرا تبلغ دقتها 48 ميغابيكسال كاملة، قد تدمج فيه الشركة مستشعرات كاميرا سوني IMX586 أو سامسونج ISOCELL Bright GM1 اللتان سبق لكل من الشركتين الإعلان عنهما في وقت سابق من هذا العام.


 على الرغم من أن كلا المستشعرين IMX586 و ISOCELL Bright GM1 يتميزان بحساسية ضوئية تصل إلى 0.8 ميكرون بيكسال، إلا أن بإمكانهما الاستفادة من خوارزميات برمجية لدمج أربع بيكسالات في واحد، من أجل الحصول على أكبر حساسية للضوء تصل إلى 1.6 ميكرون بيكسال في البيئات المظلمة (مع العلم أن هناك العديد من الهواتف الذكية التي تعتمد على أجهزة استشعار تبلغ حساسيتها 1.55 ميكرون).

 عندما تكون هناك إضاءة كافية، فإن دقة 48 ميغابيكسال بإمكانها توفير زوم رقمي (digital zoom) سلس جدا مع معدل جيد من التفاصيل. يمكنك مثلا القيام بزوم 4x والحصول على صورة تبلغ دقتها الحقيقية 12 ميغابيكسال. كما يمكن لهذا المستشعر تحقيق استقرار إلكتروني مماثل عند تصوير مقاطع الفيديو. فهل يمكن لـ Xiaomi مفاجئتنا الشهر المقبل بهذا الهاتف الذكي الغامض؟


 المصدر: Weibo


إرسال تعليق Blogger

 
Top