حاول شاب يبلغ من العمر 14 عاما من ولاية أريزونا الأمريكية أن يحذر شركة أبل من ثغرة أمنية حساسة على تطبيق المحادثة فايس تايم (FaceTime) يسمح للناس بالاستماع إلى الآخرين قبل بدء الاتصال. ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فقد قضى الشاب غرانت تومبسون وأمه أكثر من أسبوع كامل محاولين الإتصال بالشركة للإبلاغ عن الثغرة التقنية.

facetime-group-bug


 إكتشف الشاب غرانت الثغرة في 20 جانفي الماضي أثناء تحضيره لمحادثة جماعية مع أصدقائه على FaceTime لحضور جلسة على لعبة Fortnite. وحاول مباشرة لفت انتباه شركة أبل على تويتر و فايسبوك حول المشكلة، وقالت أمه في إحدى التغريدات أن إبنها يريد الحصول على هاتف iPhone X، جهاز MacBook و زوج جديد من سماعات AirPods مقابل اكتشافه لهذه الثغرة.


 بعد عدة محاولات فاشلة من الشاب و والدته للإتصال بـ أبل، اكتشفا في النهاية أنهما بحاجة لحساب "مطور" للتواصل مع فريق الحماية الخاص بالشركة (Apple's security team) والإبلاغ عن الثغرة. رغم ذلك، لم تأخذ أبل رسائلهما على محمل الجد، إلا بعد أن بدأت قصتهما تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.


facetime-group-bug



 منذ ذلك الحين قامت شركة أبل بتعطيل ميزة المحادثة الجماعية على تطبيق FaceTime لمنع أي تنصت غير مرغوب فيه، وليس من الواضح ما إذا كان سيتم مكافأة غرانت على جهوده مع العلم أن الشركة تقدّم في العادة مكافآت للمطورين الذين يكتشفون ويبلغون عن ثغرات تقنية و أمنية على أنظمتها.


إرسال تعليق Blogger

 
Top